41/06/26 (20 فبراير 2020)
القائمة الرئيسية

 

عدد زوار الشبكة
copy html code
احصائيات الزوار
Flag Counter
شبكة التقوى الاسلاميه

البحث في الموقع

السيد البروجردي ومواساة الفقراء
قصص أخلاقية

السيد البروجردي ومواساة الفقراء

 

     قال سماحة الشيخ فاضل الموحدي : لقد رافقت المرجع الديني الكبير المرحوم آية الله البروجردي المتوفى عام 1380هـ الى المياه المعدنية الساخنة قرب مدينة محلات، وهي تنفع لعلاج الام العظام والمفاصل، وكان السيد البروجردي مصاباً بألم في رجله. بقينا عدة ايام هناك، فلما علم الناس بوجود مرجعهم، اقبلوا اليه زرافات وكان اكثرهم فقراء، فأمر السيد بشراء كمية من الاغنام وذبحها وتوزيع لحمها على اولئك الفقراء وعزلوا شيئاً من اللحم يعملون منه كباباً للسيد، فعندما وضعوا الكباب على المائدة اكتفى السيد بخبز ولبن وخيار ولم يمد يده الى الكباب قالوا له: مولانا لقد اخذ الفقراء حصصهم فهذا الكباب من حصتكم لماذا لا تاكلونه؟
     اجاب السيد البروجردي : من المستحيل ان اكل من كباب شم الفقراء رائحته ولم يأكلوا منه. فعافت انفسنا من اكل ذلك الكباب احتراماً للسيد وبالتالي صار الكباب كله من نصيب فقراء تلك المنطقة ايضاً.
     ذكر الشيخ الموحدي ان المرجع الراحل السيد البروجردي بسبب كثرة اشتغاله في تصديه للمرجعية وادارة شؤون الامة كان احياناً يتأخر دقائق عن موعد الدرس حيث الطلبة والعلماء كانوا ينتظرونه لالقاء دروسه في الفقه الاسلامي الاستدلالي، المعروف في الحوزات العلمية بالبحث الخارج. فمرة من المرات زاد تأخره بدقائق اكثر مما كان يتأخر عادة فلما وصل السيد اعترض عليه احد الطلبة من العلماء بلطف وقال: ان اوقات الطلبة تضيع هكذا‍.
     فقال له السيد البروجردي لماذا تضيعون اوقاتكم، انا حفظت اثني عشر جزءاً من القرآن الكريم في اوقات الانتظار، انتم كذلك لا تجلسوا عاطلين، بل استفيدوا من دقائق الانتظار لحفظ الآيات القرآنية.

 
المصدر

http://arabic.irib.ir

 

 

translate this site
chose your language
click trans
  
الوقت الآن
الدخول
الاسم

كلمة السر



نسيت أو فقدت كلمة السر؟
يمكنك الحصول على كلمة جديدة من هنا.
استبيان الأعضاء
مارأيك بالشبكة بعد التطوير؟







يجب تسجيل الدخول للتصويت.
آخر تواجد للأعضاء
الحكمة 06:22:36
مشرف عام 9 أسابيع
المشرف العام 56 أسابيع
السيد كرار 368 أسابيع
Erronryoscito 467 أسابيع
benaelmo 467 أسابيع
vitrya 467 أسابيع
baenals 468 أسابيع
walcfaus 468 أسابيع
jaggche 468 أسابيع

الزيارات غير المكررة: 13,782,350 وقت التحميل: 0.01 ثانية