41/12/23 (12 أغسطس 2020)
القائمة الرئيسية

 

عدد زوار الشبكة
copy html code
احصائيات الزوار
Flag Counter
شبكة التقوى الاسلاميه

البحث في الموقع

نشأة السيدة الزهراء عليها السلام
المناسبات الدينية

نشأة السيدة الزهراء عليها السلام

 

     لما رأت قريش أن اصحاب الرسول صلى الله عليه وآله قاوموهم وتحملوا أذاهم, وأن الاسلام أخذ يفشو وينتشر في القبائل, وعجزوا عن صده, ائتمروا بينهم على قتل الرسول صلى الله عليه وآله.
     فلما احس ابوطالب بذلك انحاز الى شعبه, واجتمع إليه بنو هاشم وبنو المطلب ليحموا الرسول صلى الله عليه وآله، وكان الحمزة عم النبي صلى الله عليه وآله يسلّ سيفه ويحرسه حتى الصباح.
     فحاصرتهم قريش حصارا اقتصاديا شديدا, وكتبوا بينهم كتابا يتعاقدون فيه على أن لا يبيعوهم ولا يبتاعوا منهم شيئا, فأقاموا على ذلك سنتين أوثلاثا حتى جهدوا, لا يصل إلى احدهم شئ إلا سرا. والجوع يشتد بهم, ويتعالي صراخ الاطفال الجياع أحيانا.
     في جو خطير موحش من هذا القبيل قضت الزهراء عليها السلام شطرا من ايام الرضاعة في شعب ابي طالب, ثم فطمت من اللبن هناك, ودرجت تمشي على رمضاء الشِعب, وتعلمت النطق وهي تسمع أنين الجياع وصراخ الاطفال المحرومين, وبدأت تأكل في زمن الحرمان والفاقة, وإذا ما استيقظت في هدأة الليل وجدت الحرس يدورون ـ بحذر وترقب ـ حول أبيها, يخافون عليه من غدر الاعداء, والسيوف المسلولة تومض أمام عينيها في حلكة الليل.
     ثلاث سنين تقريبا والزهراء عليها السلام في هذا السجن لا يربطها بالعالم الخارجي أي شئ, وحينما أدركت سن الخامسة عادت الى البيت مع رسول الله صلى الله عليه وآله وبني هاشم, بعد أن تركوا الشِعب ونجوا من المخمصة, وكانت الحياة الجديدة بما فيها من النعم والرزق وراحة البيت عالما جديدا على الزهراء عليها السلام يبعث على الفرحة والسرور.

 

المصدر

http://arabic.irib.ir/Pages/Monasebat/H-fatemeh/Noshatoha.htm

translate this site
chose your language
click trans
  
الوقت الآن
الدخول
الاسم

كلمة السر



نسيت أو فقدت كلمة السر؟
يمكنك الحصول على كلمة جديدة من هنا.
استبيان الأعضاء
مارأيك بالشبكة بعد التطوير؟







يجب تسجيل الدخول للتصويت.
آخر تواجد للأعضاء
الحكمة 04:28:56
مشرف عام 7 أسابيع
المشرف العام 81 أسابيع
السيد كرار 393 أسابيع
Erronryoscito 492 أسابيع
benaelmo 492 أسابيع
vitrya 492 أسابيع
baenals 492 أسابيع
walcfaus 492 أسابيع
jaggche 492 أسابيع

الزيارات غير المكررة: 14,162,680 وقت التحميل: 0.02 ثانية